الأثنين. أبريل 29th, 2024

نقدم لكم فى هذه المقالة توضيح الفرق بين كاميرات المراقبة الانالوج Analog و الايبى IP.

الفرق بين كاميرات المراقبة Analog و IP:

تعتبر كاميرات المراقبة جزءاَ مهماً من اي نظام امني قوي , وعلي الرغم من ان اي كاميرا امنية يمكنها حماية المكان, الا ان جميع الكاميرات لا تؤدي نفس الاداء فانها تختلف في العديد من المميزات وكذلك الاسعار طبقاً لمميزاتها,وقد يكون الحل والنظام الافضل لشركة ما مختلف عن النظام لشركة اخري لاختلاف متطلبات المساحة والغرض من النظام, لذلك قبل شراء وتركيب او ترقية كاميرات المراقبة لديك, ننصحك بمعرفة الفرق بين كاميرات المراقبة خصوصاً الانالوج والايبي لانهم منتشرين علي نطاق واسع فى مصر.

الفرق الرئيسي بين كاميرات المراقبة التناظرية Analog وكاميرات IP هو كيفية إنتقال لقطات الفيديو من الكاميرا الي جهاز التسجيل.

تلتقط كاميرات المراقبة الانالوج الفيديو وتنقله مباشرة الي جهاز التسجيل DVR من خلال كيبل كواكسل, بعد ذلك يقوم DVR بتحويل الفيديو من الاشارات التناظرية الي الرقمية ويضغط الملف ويخزنه علي الرقص الصلب.

من ناحية اخري تنقل كاميرات IP الفيديو عبر الشبكة وتتصل بجهاز تسجيل باستخدام كيبل ايثرنت عبر سويتش الشبكة , نظراً لان لكل كاميرا عنوان IP خاص بها , ويمكن العثور علي الكاميرات وبثها عبر الشبكة.

فى البداية سنتحدث عن كاميرات مراقبة IP  ونوضح سبب اختيارها ومميزاتها:

كاميرات المراقبة IP:

اذا لم تكن مواصفات كاميرات المراقبة مناسبة لك ولنظامك ففي هذه الحالة يتعين عليك اختيار الحل المثالي وهو كاميرات المراقبة ايبي لانها تتوفر بدقة تصل الي 30 ميجا بكسل وتصور بجودة عالية تصل الي 7K. ومع تقدم التكنولوجيا تتوفر العديد من الخيارات والميزات بما فى ذلك تعدد المستخدمين والوصول الي النظام من خلال الشبكة, تعتبر كاميرات IP مثالية للشركات التي تحتاج الي تغطية مواقع ومشاريع اكبر,مثل مواقف السيارات والمستشفيات والجامعات ومواقع البناء والمصانع والمستودعات.

مميزات كاميرات المراقبة IP:

مرنة وقابلة للتطوير: توفر المزيد من خيارات التويسع للنظام والترقية.

تحتاج كابلات اقل: تعد هذه الكاميرات سهلة في عملية التمديد. كابل واحد يستخدم لنقل الكهرباء والصورة مع ميزة الطاقة عبر الايثرنت PoE. وبذلك لا تحتاج الي نقطة كهرباء قريبة من الكاميرا.

جودة فيديو افضل ودقة عالية: بسبب توفر كاميرات IP بدقة عالية تصل الي 30 ميجا بكسل وجودة فيديو تصل الي 7K مما ينتج عنه افضل جودة للفيديو, بالاضافة الي توفر العديد من الموديلات والخيارات التي تقدم تكبير للصورة بشكل افضل.

عيوب كاميرات المراقبة IP:

ابرز عيوب كاميرات المراقبة IP هو تكلفتها العالية بالاضافة الي استهلاك البيانات بشكل كبير لنقل الفيديو عبر الشبكة وايضاً تحتاج الي مساحات تخزين كبيرة نظراً للدقة العالية ومعدلات الاطارات التي توفرها كاميرات الIP مع ذلك يوجد العديد من كاميرات IP المتقدمة بتقنية ضغط افضل يمكن ان تساعد فى الحفاظ علي نظاق بيانات اقل.

والآن سنتطرق الي كاميرات المراقبة الانالوج Analog ونتحدث عن مميزاتها وعيوبها:

كاميرات المراقبة التناظرية الانالوج Analog:

تعتبر هذه الكاميرات مثالية للاماكن الصغيرة التي تحتاج الي نظام بسيط كالمحلات والمنازل والمكاتب الصغيرة خصوصاً بعد تطور كاميرات الانالوج حيث ان دقتها تصل الي 8 ميجا بيكسل وتقوم بالتصوير بجودة تصل الي 4K.وتكلفة هذه الكاميرات اقل بكثير من كاميرات المراقبة IP.

مميزات كاميرات المراقبة التناظرية Analog:

تكلفة اقل: حيث انها تستخدم تقنية بسيطة اقل من كاميرات المراقبة IP.

سهولة التركيب والصيانة: يتم توصيلها مباشرة بجهاز DVR باستخدام كيبل كواكسل مع سهولة البرمجة.

استهلاك بيانات اقل : نظراً لان كاميرات الانالوج تنقل ملفات الفيديو الي DVR مباشرة عبر كابل كواكيل بدون المرور بالشبكة فانها لا تستهلك موارد الشبكة, مما لا يشكل ضغطاً علي الشبكة.

عيوب الانالوج هو ان دقتها اقل من كاميرات المراقبة IP وتغطيها اقل.

بشكل عام الفرق بين هاذين النوعين من الكاميرات هو ان الانالوج تستخدم في الاماكن الصغيرة والتي لا تحتاج الي تكلفة عالية لتغطية المنطقة بينما الIP تغطي مساحة اكبر وبجودة اعلي.

اذا كنت تدير مؤسسة او شركة وتحتاج الي نظام كاميرات مراقبة ملائم لشركة يمكنك التواصل مع شركة اوشن تكنولوجي فنحن نقدم المعاينة مجاناً , ونتميز بخبرة واسعة في هذا المجال ولدينا فنين علي اعلي مستوي:

للتواصل معنا من خلال واتساب او الاتصال المباشر:

المبيعات والمكتب الفنى الرجاء الاتصال علي الارقام التالية 01050702675 – 01000356509

وللتواصل مع الادارة المالية والتعاقدات يرجى الاتصال علي 01012609060

ويمكنك التواصل معنا عن طريق موقع فيس بوك مباشرة من خلال رسائل الصفحة من خلال اللينك التالي:

https://www.facebook.com/oceantecheg

يمكنك ايضاً مراسلتنا علي البريد الالكتروني التالي:

mohamed.negm@oceantech-eg.com

By Nagm84